حقيبة تدريبية : كيف تكسب الشريك الآخر

حقيبة تدريبية : كيف تكسب الشريك الآخر

  • النوع : حقائب تدريبية
  • حالة التوفر : متوفر



✓ Valid
  • حقيبة تدريبية : كيف تكسب الشريك الآخر
دليل المدرب1
مذكرة المتدرب2
نسخة العرض3
الأنشطة4
الملف التعريفي5
فيديوهات6

تفاصيل


حقيبة تدريبية : كيف تكسب الشريك الآخر


مقدمة عن البرنامج

يطيب لنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية أن نقدم لجميع شرائح المجتمع و الأزواج و الآباء و المربين و المعلمين هذا البرنامج التدريبي المتميز.

والذي يهدف لتنمية و صقل مهارات المشاركين الخاصة بعملية الإتصال و التي تمثل الجهاز العصبي و الحسي لكافة المنظمات على أساس من المعرفة بمبادئ الإتصال وعناصره و معوقاته ووسائل التغلب عليها و تزويد المشاركين بسبل إعادة بناء نظم الإتصالات بما يحقق فعاليته و بناء التوافق و الآلفة بين الشركاء في الحياة .

والذي سسناقش فيه العديد من الوحدات المعرفية والمهاريه ، ومن أبرزها  ماهية الإتصال و أنواعه ( ماهية الإتصال ـ عناصره ـ أهميته ـ أنواعه ـ وسائله ـ الإتصال الشفوي و الكتابي و اللفظي و غير اللفظي .. إلى أخره ). و الإتصال عملية ديناميكية ( العوامل المؤثرة على عملية الإتصال سلباً و إيجاباً . أسس الإتصال الفعال ، ترشيد سلوك العاملين في مجال الإتصال . طرق و أساليب تحديد مشكلات الإتصال ) . و الإتصال الفعال ( مقومات الإتصال الفعال و سلوكياته و العلاقات التبادلية و أساليب تناول المواقف السلوكية و تطويع التبادلات المكملة لتحقيق فعالية الإتصال و الإنصات المكتوبة و كيفية تحسنها و الاتصالات الشفهية و تحقيق فعاليتها . و عوائق الإتصال ( معوقات في الراسل في دوافعه أو في فهمه أو في ميوله أو في إدراكه ، معوقات في الرسالة و معوقات في الوسيلة ، معوقات في المستقبل ، معوقات في بيئة الإتصال).

إننا ندرك في مهارات النجاح للتنمية البشرية أهمية البرنامج التدريبي للفئة المستهدفة ولهذا فقد قام المختصين بالمؤسسة من مدربينا ومستشارينا في المجال الإداري والنفسي بتصميم هذا البرنامج التدريبي وفق منهجية علمية ومعايير علمية وقد تم تضمين الحقيبة التدريبية العديد من التطبيقات العملية والتمارين التطبيقية والمشاغل التدريبية من واقع بيئة العمل للمشاركين .




المستهدفون من البرنامج التدريبي
أهداف البرنامج التدريبي

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية و صقل مهارات المشاركين الخاصة بعملية الإتصال و التي تمثل الجهاز العصبي و الحسي لكافة المنظمات على أساس من المعرفة بمبادئ الإتصال وعناصره و معوقاته ووسائل التغلب عليها و تزويد المشاركين بسبل إعادة بناء نظم الإتصالات بما يحقق فعاليته و بناء التوافق و الآلفة بين الشركاء في الحياة .

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي 

في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم  المشارك بإذن الله:
1. ماهية الإتصال و أنواعه ( ماهية الإتصال ـ عناصره ـ أهميته ـ أنواعه ـ وسائله ـ الإتصال الشفوي و الكتابي و اللفظي و غير اللفظي .. إلى أخره ).
2. الإتصال عملية ديناميكية ( العوامل المؤثرة على عملية الإتصال سلباً و إيجاباً . أسس الإتصال الفعال ، ترشيد سلوك العاملين في مجال الإتصال . طرق و أساليب تحديد مشكلات الإتصال ) .
3. الإتصال الفعال ( مقومات الإتصال الفعال و سلوكياته و العلاقات التبادلية و أساليب تناول المواقف السلوكية و تطويع التبادلات المكملة لتحقيق فعالية الإتصال و الإنصات المكتوبة و كيفية تحسنها و الاتصالات الشفهية و تحقيق فعاليتها .
4. عوائق الإتصال ( معوقات في الراسل في دوافعه أو في فهمه أو في ميوله أو في إدراكه ، معوقات في الرسالة و معوقات في الوسيلة ، معوقات في المستقبل ، معوقات في بيئة الإتصال).



للطلب :

info@hakapetk.com

00966 - 0567518848 متوفر Whatsapp+Viber


✓ Valid
Top