حقيبة تدريبية : تحليل وتطوير الهياكل التنظيمية

حقيبة تدريبية : تحليل وتطوير الهياكل التنظيمية

  • النوع : حقائب تدريبية
  • حالة التوفر : متوفر



  • حقيبة تدريبية : تحليل وتطوير الهياكل التنظيمية
دليل المدرب1
مذكرة المتدرب2
نسخة العرض3
الأنشطة4
الملف التعريفي5
فيديوهات6


حقيبة تدريبية : تحليل وتطوير الهياكل التنظيمية


مقدمة عن البرنامج

يطيب لنا أن نقدم هذا البرنامج التدريبي المميز لكافة العاملين في المستويات الإدارية العليا و الوسطى و الإشرافية التي تعمل في مجال تقسيم العمل وتصميمه و إدارات التنظيم و التدريب و لجان التطوير ألإداري و تصميم الهياكل التنظيمية .

والذي نهدف منه لإكساب المشاركين القدرة على إكتشاف أوجه القصور في الهياكل التنظيمية و أسبابها و الإلمام بالإعبارات و العوامل التي تحكم عملية إعداد الهياكل بالإضافة إلى القدرة على تطبيق المعارف في تصميم الهياكل التنظيمية .

و سنناقش فيه العديد من الوحدات المعرفية والمهاريه الهامة ومن أبرزها مفهوم العملية الإدارية و دور التنظيم فيها و إعتبار الهيكل التنظيمي أحد مخرجات العملية التنظيمية و التخطيط يعتبر أساساً للتنظيم .و التخطيط عملية ضرورية و أساسية لتنظيم و إحداث التغيير و التطوير في الهيكل التنظيمي ( التغيير و الإبتكار في العمل و موجباته ومتطلباته و معوقاته و التغلب على مواجهة التغيير و خلق المناخ المشجع على التغيير و التطوير ) .و تحديد أهداف و إستراتيجيات التطوير و إعداد الدراسات الخاصة بتطوير الهيكل التنظيمي وتحديد الإحتياجات و الإلتزامات المترتبة على إحداث التغيير .و المداخل المختلفة لتصميم و تطوير الهياكل التنظيمية ( المدخل الميكانيكي و الكلاسيكي والمدخل السلوكي و المدخل الهيكلي ) .و المدخل المقترح في تطوير الهياكل التنظيمية و هو مدخل الأهداف و النتائج ( أساليب تشخيص وتحليل و ترتيب المشاكل التنظيمية و متابعة تنفيذ التحول المرحلي إلى الهيكل الجيد ) .

إننا ندرك في مهارات النجاح للتنمية البشرية أهمية البرنامج التدريبي للفئة المستهدفة ولهذا فقد قام المختصين بالمؤسسة من مدربينا ومستشارينا في المجال الإداري والنفسي بتصميم هذا البرنامج التدريبي وفق منهجية علمية ومعايير علمية وقد تم تضمين الحقيبة التدريبية العديد من التطبيقات العملية والتمارين التطبيقية والمشاغل التدريبية من واقع بيئة العمل للمشاركين .

ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم توصيف الحقيبة التدريبية متمنين لكم المتعة والفائدة مع برامجنا التدريبية .

 عدد الأيام والساعات التدريبية للبرنامج
عدد الفترات التدريبية لليوم الواحد عدد الساعات التدريبة في الفترة الواحدة عدد الأيام التدريبية مجموع عدد الساعات التدريبية
فترة واحدة 5 3 15
توزيع فترات التدريب لليوم الواحد
يختار المنظمين أحد الفترات أما الصباحية أو المسائية لإقامة البرنامج بما يتناسب مع امكانيات ورغبات المتدريبن واحتياجات العمل وفق التوزيع الزمني التالي :
أ . الفترة الصباحية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 8-9.30 9.30 -10 10- 12 12-12.30 12.30-2
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعتين نصف ساعة ساعة ونصف فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة


ب . الفترة المسائية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 4.30 -6 6-6.30 6.30-8 8-8.30 8.30-10.30
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعة ونصف نصف ساعة ساعتين فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة


ملاحظة : يمكن للجهة المنظمة التعديل في زمن بداية ونهاية الفترة بما يتناسب مع المنظقة الزمنية لتنفيذ البرنامج والثقافة السائدة في المنطقة والمنظمة مع المحافظة على نفس المقدار المحدد للفترات التدريبية والاستراحات.
المستهدفون من البرنامج التدريبي
أهداف البرنامج التدريبي

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
 القدرة على إكتشاف أوجه القصور في الهياكل التنظيمية و أسبابها و الإلمام بالإعبارات و العوامل التي تحكم عملية إعداد الهياكل بالإضافة إلى القدرة على تطبيق المعارف في تصميم الهياكل التنظيمية .

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي 

في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم  المشارك بإذن الله:
1. مفهوم العملية الإدارية و دور التنظيم فيها و إعتبار الهيكل التنظيمي أحد مخرجات العملية التنظيمية و التخطيط يعتبر أساساً للتنظيم .
2. التخطيط عملية ضرورية و أساسية لتنظيم و إحداث التغيير و التطوير في الهيكل التنظيمي ( التغيير و الإبتكار في العمل و موجباته ومتطلباته و معوقاته و التغلب على مواجهة التغيير و خلق المناخ المشجع على التغيير و التطوير ) .
3. تحديد أهداف و إستراتيجيات التطوير و إعداد الدراسات الخاصة بتطوير الهيكل التنظيمي وتحديد الإحتياجات و الإلتزامات المترتبة على إحداث التغيير .
4. المداخل المختلفة لتصميم و تطوير الهياكل التنظيمية ( المدخل الميكانيكي و الكلاسيكي والمدخل السلوكي و المدخل الهيكلي ) .
5. المدخل المقترح في تطوير الهياكل التنظيمية و هو مدخل الأهداف و النتائج ( أساليب تشخيص وتحليل و ترتيب المشاكل التنظيمية و متابعة تنفيذ التحول المرحلي إلى الهيكل الجيد ) .


تحتوى الحقيبة على :

دليل مدرب doc + PDF

مذكرة متدرب doc + PDF

الانشطة doc + PDF

الفديوهات والصور المساعدة png + jpg + video

الملف التعريفى doc + pdf

نسخة العرض ( البوربينت powerpoint

برشور اعلانى للدورة psd + png

جميع الملفات متاحة للتعديل والتطوير .. ومتوافقة مع كافة الاجهزة

واصدارات المختلفة للـ

microsoft office 2007-2010-2003

Word - powerpoint - excel - photoshop


للطلب :

info@hakapetk.com

00966 - 0567518848 متوفر Whatsapp+Viber


Top